Magdy Samuel

الخدمات المسموعه > بركات الماء: 1 - يغيرنا ويحيينا

إشعياء 44: 1 - 3
1 «وَالآنَ اسْمَعْ يَا يَعْقُوبُ عَبْدِي، وَإِسْرَائِيلُ الَّذِي اخْتَرْتُهُ.
2 هكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ صَانِعُكَ وَجَابِلُكَ مِنَ الرَّحِمِ، مُعِينُكَ: لاَ تَخَفْ يَا عَبْدِي يَعْقُوبُ، وَيَا يَشُورُونُ الَّذِي اخْتَرْتُهُ.
3 لأَنِّي أَسْكُبُ مَاءً عَلَى الْعَطْشَانِ، وَسُيُولاً عَلَى الْيَابِسَةِ. أَسْكُبُ رُوحِي عَلَى نَسْلِكَ وَبَرَكَتِي عَلَى ذُرِّيَّتِكَ.

يوحنا 3: 1 - 12
1 كَانَ إِنْسَانٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ اسْمُهُ نِيقُودِيمُوسُ، رَئِيسٌ لِلْيَهُودِ.
2 هذَا جَاءَ إِلَى يَسُوعَ لَيْلاً وَقَالَ لَهُ:«يَا مُعَلِّمُ، نَعْلَمُ أَنَّكَ قَدْ أَتَيْتَ مِنَ اللهِ مُعَلِّمًا، لأَنْ لَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَعْمَلَ هذِهِ الآيَاتِ الَّتِي أَنْتَ تَعْمَلُ إِنْ لَمْ يَكُنِ اللهُ مَعَهُ».
3 أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُولَدُ مِنْ فَوْقُ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَى مَلَكُوتَ اللهِ».
4 قَالَ لَهُ نِيقُودِيمُوسُ:«كَيْفَ يُمْكِنُ الإِنْسَانَ أَنْ يُولَدَ وَهُوَ شَيْخٌ؟ أَلَعَلَّهُ يَقْدِرُ أَنْ يَدْخُلَ بَطْنَ أُمِّهِ ثَانِيَةً وَيُولَدَ؟»
5 أَجَابَ يَسُوعُ:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُولَدُ مِنَ الْمَاءِ وَالرُّوحِ لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ.
6 اَلْمَوْلُودُ مِنَ الْجَسَدِ جَسَدٌ هُوَ، وَالْمَوْلُودُ مِنَ الرُّوحِ هُوَ رُوحٌ.
7 لاَ تَتَعَجَّبْ أَنِّي قُلْتُ لَكَ: يَنْبَغِي أَنْ تُولَدُوا مِنْ فَوْقُ.
8 اَلرِّيحُ تَهُبُّ حَيْثُ تَشَاءُ، وَتَسْمَعُ صَوْتَهَا، لكِنَّكَ لاَ تَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ تَأْتِي وَلاَ إِلَى أَيْنَ تَذْهَبُ. هكَذَا كُلُّ مَنْ وُلِدَ مِنَ الرُّوحِ».


9 أَجَابَ نِيقُودِيمُوسُ وَقَالَ لَهُ:«كَيْفَ يُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ هذَا؟»
10 أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ:«أَنْتَ مُعَلِّمُ إِسْرَائِيلَ وَلَسْتَ تَعْلَمُ هذَا!
11 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: إِنَّنَا إِنَّمَا نَتَكَلَّمُ بِمَا نَعْلَمُ وَنَشْهَدُ بِمَا رَأَيْنَا، وَلَسْتُمْ تَقْبَلُونَ شَهَادَتَنَا.

بركات الماء: 1 -  يغيرنا ويحيينا

الماء هو عمل المسيح فينا من خلال روحه وكلمته.

ذكرت كلمة الماء 8 مرات في انجيل متى؛ 5 مرات في انجيل مرقس؛ 8 مرات في انجيل لوقا؛ بينما في انجيل يوحنا وحده ذكرت 22 مرة.  انجيل يوحنا هو الانجيل الوحيد الذي ذكر ان الرب يسوع خرج من جنبه دم وماء.

كما وردت كلمة الحياة 12 مرة في انجيل متى و7 مرات في انجيل مرقس و14 مرة في انجيل لوقا و39 مرة في انجيل يوحنا؛ لذلك انجيل يوحنا هو انجيل الماء والحياة.

هل أنت عطشان؟
هل تشعر بفراغ داخل قلبك؟

ما هي بركات الماء من خلال انجيل يوحنا؟
1 - الماء يغيرنا ويحينا (اصحاح 3).
اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء والروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله. المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح. لا تتعجب اني قلت لك ينبغي ان تولدوا من فوق (يوحنا 3: 5 – 7)

الماء يحينا اي يعطينا الحياة الأبدية.
الحياة الأبدية ليست مدة حياة ولكنها نوعية حياة؛ كما انها ليست حياة ننالها في الأبد بل ننالها من الآن.

ما هي صفات الحياة الأبدية؟
ماذا تغير فينا الحياة الأبدية؟

ومن يعطش فليأت.  ومن يرد فليأخذ ماء حياة مجانا (رؤيا 22: 17).
لقد دفع المسيح ثمن هذا الماء على الصليب؛ حتى قال أنا عطشان. لقد عطش من كال بكفيه المياه لنرتوي نحن؛ مات لنحيا نحن.  دفع ثمن الماء لنأخذه نحن مجانًا.

هل تأتي إليه لتتمتع ببركات هذا الماء المبارك؟!
كيف نحصل على الماء؟
كيف ننال هذه الحياة؟

الخدمة التالية

www.magdysamuel.com الصفحة الرئيسية