Magdy Samuel

الخدمات المرئية > لماذا يجب ان نتصالح مع الله؟ 3 - لأنه يعطينا الحرية والتغيير

شارك اصدقائك

تَصَالَحُوا مَعَ اللهِ (2 كورنثيوس 5: 20)

لماذا يجب ان نتصالح مع الله ولماذا يجب ان تكون هناك علاقة بيننا وبين الله؟

3 – لأنه يعطينا الحرية والتغيير
الحرية ليست ان تعيش في بلاد الحرية.  فربما تعيش في بلاد الحرية لكنك عبد؛ قد تكون عبد الخطية أو المخدرات أو للغضب أو لأي شئ آخر. 
هناك 14 مليون شخص يعانون من عبودية المخدرات في امريكا وحدها، ويحاولون التحرر ولا رجاء أو أمل.

التدين لا يستطيع ان يحررك، المسيح وحده يحرر، فقد حرر الملايين ويحرر حتى الآن.  فهو الذي حرر زكا العشار من طمعه وشهواته ومحبته للمال وجعله يقول :«هَا أَنَا يَارَبُّ أُعْطِي نِصْفَ أَمْوَالِي لِلْمَسَاكِينِ، وَإِنْ كُنْتُ قَدْ وَشَيْتُ بِأَحَدٍ أَرُدُّ أَرْبَعَةَ أَضْعَافٍ». (لوقا 19: 8).   وهو من حرر سجان بولس وسيلا من قسوته حتى انه :  فَأَخَذَهُمَا فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مِنَ اللَّيْلِ وَغَسَّلَهُمَا مِنَ الْجِرَاحَاتِ، وَاعْتَمَدَ فِي الْحَالِ هُوَ وَالَّذِينَ لَهُ أَجْمَعُونَ.
34 وَلَمَّا أَصْعَدَهُمَا إِلَى بَيْتِهِ قَدَّمَ لَهُمَا مَائِدَةً، وَتَهَلَّلَ مَعَ جَمِيعِ بَيْتِهِ إِذْ كَانَ قَدْ آمَنَ بِاللهِ.  (اعمال 16: 33، 34)

ربما لا تستطيع ان تتحرر من الغضب أو إيذاء الآخرين أو المخدرات، المسيح يستطيع ان يحررك مهما كانت قيودك، عندما تأتي إليه معترفاً بعدم قدرتك على التغيير والتحرير.

هو لا يغفر الخطايا فقط لكنه يحرر منها فلن تعود كما كنت قبل.  ان كانت هناك اشواق في قلبك ان تتحرر وتتغير، هو لديه اشواق اكثر ان يحررك.  فقط اطلبه فيأتي إليك، فهو القائل:  فَإِنْ حَرَّرَكُمْ الابْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَارًا. (يوحنا 8: 36). 

عندئذاً تقول:  انشد نشيد الحرية 
               والعتق من العبودية 
               نلت السعادة الابدية
               حررني يسوع

المسيح يعطيك اعظم حرية، حرية من الخطية.